Wednesday, November 4, 2009

عيد الحب السنجلاوى


لا أعلم تحديدا منذ متى وأنا أعرف بأمر هذا العيد سواء العيد المحلى 4 نوفمبر أو العالمى 14 فبراير ولكن كل ما أعلمه أننى أرى أن الحب يجب أن يكون موجود طوال العام ولا مانع من يوم أو أثنان نزيد فيها جرعة الحب والهدايا وخلافه ولكن كل ما كنت أمانع فيه هو أن الناس طوال العام فى شجار ونزاع ونكد وفجأة يهبط الحب والحنان والهدايا

أين كان هذا الحب طوال العام ولماذا ننساه ونتذكره يوم واحد فقط ؟

ولكن دعونا من هذا ولكنى طوال عمرى والست وعشرون سنه التى قضيتها على وجه الأرض وأنا أحتفل بهذا العيد بمفردى ومع أصدقائى وأقاربى ونتبادل التهنئة والعبارات الجميلة وكنت أرى الشوارع مليئة بكل شىء لونه أحمر مثل الدباديب والورود وغيرها وأرى كل ولد وبنت يسيران فى حالة هيام وغرام غير طبيعية وخاصة عندما كنت فى المرحلة الجامعية كان هذا اليوم نادرا ما تجد فتاه أو شابا يسير بمفرده ومع أنهم طوال العام فى شجار ولكن فجأة يهبط الحب والسلام وعندما ينتهى اليوم يعود الشجار والنكد الى قواعده سالما
ولكنى لم أحتفل بهذا العيد مطلقا مع طرف آخر بمعنى أدق مع شاب وهذا لأننى غير مرتبطة

ولا أخفى عليكم سرا أننى مثل باقى البشر وبداخلى مشاعر وأحاسيس وأتمنى أن يأتى اليوم وأجد من يقدم لى وردة أو يتذكرنى بكلمة طيبة ولكن حتى ذلك اليوم سوف نحتفل بهذا العيد السنجل وسوف أسمية عيد الحب السنجلاوى نسبة الى كل السناجل الموجودة والتى أعرف منهم الكثيرون

واذا كنت عزيزى القارىء من زوى السناجل مثلى تماما فعليك الأحتفال هكذا

أولا أن تتذكر كل من تعرفهم ومرتبطين وتحاول تذكرتهم بأمر هذا العيد لعل وعسى يكون أحدهم فى عالم آخر ونسى هذا الأمر فتكون فعلت شىء جيد جداااااااااااا مثلما فعلت أنا وذكرت أخى بأمر العيد ليحتفل به مع خطيبته

ثانيا أن تتذكر كل الخلافات والشجار الذى يحدث بين أى شخصين مرتبطين وأنت تعرفهم جيدا لتحمد الله على أنك مازلت سنجل

ثالثا أن تشترى دبدوب أحمر كبير ووردة حمراء وتسير بها فى الشارع مثل باقى البشر ليتخيلوا أن أحدهم أهداها لك وأنك مثلهم تماما وعندما تصل الى منزلك ضع الدبدوب فى علبه الهدايا والوردة داخل كتابك المفضل وأنتظر اليوم الذى سوف تكون مرتبط فيه وأهدى الدبدوب للطرف الآخر وأخرج الوردة وقل له أنك كنت تحتفظ بها وتنتظره ليراها

رابعا أرسل بالتهانى ورسائل ورنات الموبايل لأصدقائك ولأهلك ولأنه يجب أن يكون عيد حب لكل الناس

خامسا عيش وأحلم وأكثر من دعائك الى الله أن يوفقك وتصل لنصفك الثانى

سادسا أخرج وسر فى الشوارع وأفعل كل ما تريد وتذكر أنك بمفردك وأن للسنجل مميزات كثيرة فلن تجد شخص يعطيك موعد ويتأخر ولا تجد أولاد فى البيت وتود الا تعود الى منزلك حتى ترتاح من صراخهم طوال اليوم وأنك قادر على الخروج والسفر بمفردك فى أى وقت بدون مشاكل

سابعا أعلم تمام العلم أن نصفك الثانى بأنتظارك ولكن عليك أن تلتفت حولك حتى تجده وتجده بعناية

ثامنا أفعل مثلى وأنسى كل شىء وأى شىء وسافر الى أى مكان وحبذا لو كان مكان ريفى وأستمتع بالخضرة وكل شىء جميل وأنسى المدينة بصخبها وكل مشاكلها وأذهب لترتاح قليلا من نفسك ومن كل شىء


وأخيرا كل عيد حب سنجل وجميعكم بخير متمنين لكم فى العيد القادم فى شهر فبراير أن لا تكونوا سناجل
مع تحيات شركة السناجل المتحدة

4 comments:

خواطر شابة said...

شركة السناجل المتحدة تحية طيبة من سنجل لاتحتفل بعيد الحب ولاتؤمن بان الاحتفال به يكون له يوم خاص الحياة كلها يجب ان تكون عيدا للحب
مع تحياتي

عاشق الجنة من الإخوان صلى على النبى said...

بصراحة انا مش مع عيد الحب ده خالص
لأن الناس استخدمته استخدام سئ جداً
وبعد كده
لازم نحب بعض طول السنة
مش ولد وبنت يحبه بعض في الخفي وفي الحرام
صلي علي النبي

الشعب لابد له من حكومه تشكمه said...

مىى تووووووو..
بس انا مش بعمل زيك او كنت بعمل لحد 3 سنين فاتو وانا واصاحباتى بطلنا نبعت مسجات لبعض تقريبا زهقنا من بعضينا:)

أميرة علي كوكب مهجور said...

كل سنه وانتي طيبه ياقمر وعيد حب سعيد والسنه جايه بكون مش سنجل ونهدي الدبدوب والورده للنص التاني:)